الحدث

استئناف الدراسة: وزير التعليم العالي يوجه رسالة للطلبة

أبلغ وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد القادر بن زيان، الطلبة الجامعيين بأن يوم 23 أوت 2020 هو تاريخ الدخول الرسمي ومواصلة التعليم عن بعد.

وذكر الوزير بن زيان في منشور بصفحته الرسمية بموقع فايسبوك أن الالتحاق بالدروس حضوريا سيعلن عنه من طرف كل مؤسسة جامعية في تاريخ لاحق حسب تطور الوضعية الوبائية في كل ولاية.

وتابع ماخطبا الطلبة: “إن سلامتكم وأمنكم الصحي هو همنا الأول والأساس،وكذلك كل مكونات الأسرة الجامعية الأخرى أساتذة وعمالا ومسيرين”.

متعلقات

تعليق واحد

  1. لو كان لنا قنوات تعليمية و قنوات جامعية مخصصة للطالب و الشأن التعلميمي الجامعي ، لتم أولا توضيح الأمور و شرح الطريقة التي ستعتمد . ثم تم تحديد تواريخ الدخول . كورونا فرصة نحو مشاريع و أفكار كثيرة ، تكون وثبة لنا نستفيد منها بعد زوال كورونا إن شاء الله . لا يجب إهمال عامل كورونا و الإستغلال الإيجابي للجائحة . أقترح على الوزارة إنشاء قنوات مخصصة للتعليم العالي و الشأن الجامعي ، حتى لا يبحث المعنيون عن المعلومات خارج مصدرها . أما الأمر الآخر الذي أقترحه هو البحث عن أسلوب ديمقراطي في تعيين مدراء الجامعات و عمداء المعاهد و الكليات . من أجل إنهاء كل التوترات و الصراعات الخفية داخل الجامعات بين المسؤولين . و أخيرا أقترح إشراك الأمن في فرض السلامة و الأمن و الإنضباط داخل أسوار الحرم الجامعي عموما . مشاهد و الله لا تسر الناظرين ، و تبعث على عدم النية و لا الجدية في بعث الجامعة و أخلقتها . و عاشت بلادنا الحبيبة و بالتوفيق للسيد الوزير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى