اقتصاد

تفاصيل لقاء وزير الصناعة برؤساء المجموعات البرلمانية

التقى وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الاثنين، رؤساء المجموعات البرلمانية بالمجلس الشعبي الوطني.

وكشف رئيس الكتلة البرلمانية لحركة البناء الوطني، كمال بن خلوف في تصريح لـ “سبق برس” أن اللقاء كان فرصة لبحث عدة ملفات مهمة ذات الصلة بالقطاع.

وأوضح بن خلوف أن الوزير زغدار قدم عرضا حول الجهود التي يبذله قطاعه رفقة القطاعات الوزارية المختصة الأخرى لتجاوز أزمة الأكسجين الطبي التي تعيشها البلاد مؤخرًا، متوقعا أن تحقق الجزائر خلال الأيام القادمة الإكتفاء من هذه المادة بالنظر إلى وتيرة الإنتاج التي تشهدها العملية.

في حين أكد تواصل عملية استيراد الأكسجين التي ستكون بمعدل 100 ألف لتر مكعب يوميا.

من جهة أخرى، ذكر رئيس الكتلة البرلمانية لحركة البناء أن اللقاء عرف طرح ومناقشة عدة مواضيع من بينها العقار الصناعي، دفتر شروط استيراد السيارات والاستثمار، مبرزا أن وزير الصناعة لديه استراتيجية يمكن أن تنعكس إيجابيا على القطاع.

كما طمأن الوزير رؤساء المجموعات البرلمانية بوجود مجموعة مشاريع قوانين مرتبطة بعملية الصناعة والاستثمار، مشيرا أنه سيتم الإعلان خلال الأيام القادمة عن إعادة النظر في قانون الاستثمار.

وفي ذات الصدد، شدد القيادي بحركة البناء الوطني على وجوب الاستقرار في مجال الاستثمار لبعث الطمأنينة لدى المستثمرين سواء الجزائريين أو الأجانب.

وحسب محدثنا فإن وزير الصناعة لمح لعزم الوزارة إنشاء وكالة وطنية لتسيير العقار الصناعي بهدف تنظيمه وترتيبه، سيما وأن عدد معتبر من العقار الصناعي يندرج ضمن لائحة غير المستغل.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى