ثقافة

افتتاح أشغال الورشة العربية لإعداد الممثلين في البليدة

انطلقت أشغال الورشة العربية لإعداد الممثلين اليوم السبت بولاية البليدة تحت مسرح “كنعان” الوطني لدولة فلسطين فرع الجزائر والتي شارك فيها حوالي 20 شخصاً، حسبما افادت به جمعية “زهرة اليوم”.

وأوضح رئيس الجمعية عبد النور مراح، أن الورشة العربية لإعداد الممثل التي انطلقت اليوم وستتواصل إلى غاية الخميس المقبل، تعرف مشاركة ممثلين مسرحيين من ولاية البليدة والجزائر العاصمة ومختصين في النقد المسرحي من ولاية تيزي وزو.

ويشرف على هذه الورشة التكوينية التي يحتضن أشغالها مركز التسلية العلمية وسط مدينة البليدة، أساتذة ممثلين عن مسرح “كنعان” الوطني لدولة فلسطين، فرع الجزائر الواقع مقره بولاية وهران والرائد في هذا المجال الفني.

من جهة أخرى، تطرق رئيس الجمعية إلى إشكالية نقص القاعات المسرحية بولاية البليدة التي تتوفر على قاعة واحدة فقط مغلقة منذ عدة سنوات بسبب أشغال إعادة تهيئتها والمتمثلة في قاعة “محمد توري” مما يحول دون تنظيم العروض المسرحية التي تجتهد العديد من الجمعيات والفرق المسرحية في إعدادها.

وأضاف أن المراكز الثقافية على غرار مركز “الجيلالي بونعامة” توفر الفضاء الوحيد حاليا لاحتضان هذه العروض التي تلقى من طرف محبي الفن الرابع، معربا عن أمله في استكمال أشغال تهيئة قاعة “محمد توري” في أقرب الآجال بهدف تنظيم عروض مسرحية وتظاهرات ولائية ووطنية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى