اقتصاد

جمعية التجار والحرفيين: نقص التموين وراء ارتفاع الأسعار عشية العيد

تشهد أسواق الخضر و الفواكه عشية عيد الفطر المبارك، ارتفاعا جنونيا في الأسعار رغم تطمينات مصالح وزارتي التجارة والفلاحة بشأن وفرة السلع وتدني الأسعار طيلة الشهر الفضيل.

وفي هذا الإطار،أوضح رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين الحاج الطاهر بولنوار، أن الارتفاع الجنوني لأسعار الخضر واللحوم قبيل عيد الفطر المبارك، راجع لكثرة الطلب ونقص التموين.

وقال بولنوار في تصريح لـ”سبق برس”، إن الارتفاع الجنوني لأسعار الخضر والفواكه راجع لسبيبن اثنين، أولا لزيادة الطلب الكبير على المواد  الواسعة الاستهلاك على غرار الخضر والفواكه وكذا اللحوم البيضاء، أما السبب الثاني فيتعلق بنقص تموين التجار بالسلع لتزامن عيد الفطر المبارك مع عطلة نهاية الأسبوع، إضافة الى أن  أغلب الفلاحين يتوقفون عن الجني في هذه الفترة حتى يتمكنوا من التحضير والسفر لقضاء العيد رفقة أهاليهم.

كما طمأن بولنوار، المواطنين أن ارتفاع أسعار المواد الأساسية الواسعة الاستهلاك يبقى مؤقت الى غاية انقضاء عطلة العيد المبارك، أين تعود الأسعار الى طبيعتها.

ومن جهة أخرى، أكد  رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الجزائريين، أن أغلب التجار المعنيين بنظام المداومة خلال يومي العيد، سيضمون الحد الأدنى من نشاطهم التجاري بسبب المخاوف من عقوبات وزارة التجارة إضافة الى ضمان الخدمة للزبائن الدائمين.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى