الحدث

“الجزائر استقبلت 2.2 مليون سائح أجنبي سنة 2023”

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، أن السياحة في الجزائر أصبحت أكثر رواجا على الصعيدين الوطني والدولي وهذا ما تؤكده المؤشرات والأرقام.

وكشف ديدوش في كلمته خلال إشرافه اليوم على اللقاء التحضيري لموسم الاصطياف لسنة 2024، أن الجزائر عرفت في سنة 2023، تدفقا مميزا للسياح الأجانب، “إذ سجلنا دخول حوالي 3.3 مليون سائح من بينهم 2.2 مليون سائح أجنبي و 1.1 مليون من أبناء الجالية بالخارج”.

وأشار الوزير إلى أن الولايات الساحلية عرفت في السنتين الماضيتين 2022/2023 ولوج حوالي 3 مليون عائلة اختاروا صيغة الإيواء.

وقصد الرفع من طاقة الإيواء –يقول الوزير- تم اعتماد أزيد من 2200 مشروع منها 800 في طور الإنجاز، كما يتم استلام سنويا حوالي 50 إلى 60 مشروع بطاقة 6000 سرير، ما يؤكد أن عدد المرافق والهياكل السياحية، يزداد بصفة مشجعة، ما يسهم في تعزيز وتنويع الحظيرة الحالية بإنجازات بمقاييس ومعايير دولية.

وفي معرض حديثه، أوضح وزير السياحة أن عملية التحضير لموسم الاصطياف موكلة للجنة الوطنية متعددة القطاعات والتي تترأسها وزارة الداخلية، قائلا إنه “يجب علينا جميعا أن نبقى مُجندين لإنجاح موسم الاصطياف لهذه السنة والسنوات المقبلة”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى