الحدث

عيسى يتعهد بمواجهة الأئمة في الشارع ويدعوهم للحوار

جدد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، دعوته للتتنسيقية الوطنية للأئمة، من أجل الحوار، مؤكدا أنه سيتعامل   بمنطق الدولة وقوة القانون مع تهديداتها بالتصعيد واللجوء إلى الشارع حال رفضها للدعوة.

واتهم الوزير في صفحته الرسمية عبر الفيسبوك، اليوم، أطرافا خفية بمحاولة التشويش على الحوار، قائلا ” لا لهدر الكلام في غير ما يفيد، يوجد دخلاء على أسرة المساجد يستعملون صفحات باسم الأئمة ويقومون بالتشويش على الحوار الجاد، لذلك سأمتنع عن التفاعل في موضوع الجدل القائم، وسأترك القناة الوحيدة للتفاعل هي القناة الرسمية، أما السادة الأئمة فيمكنهم تبليغ انشغالاتهم على الخاص، أما في العام فسأكلف من يحذفها، ويطرد أصحاب التعليقات البذيئة”.

وأضاف المتحدث ” عندما ستتفضّل النقابة بإخبارنا عن النقاط التي تريد مناقشتها والموعد الذي ستكون مستعدة فيه للقائنا بعد أن رفضت الموعد المضبوط الذي اقترحناه فسوف تجد أبوابنا مفتوحة، أما كلام الشارع وكلام التصعيد فسأتعامل معه بمنطق الدولة وستأخذ قوانين الجمهورية مجراها”.

وبخصوص الجدل القائم بينه وبين رئيس نقابة الأئمة، جلول حجيمي، وقضية رفع الأجور،  قال الوزير ” لا أعدُ بما لا أملك وإغراء الموظفين جريمة أخلاقية، أكره أن أقرأ في عناوين الصحف أن وزير الشؤون الدينية والأوقاف في خلاف مع السادة الأئمة لأنني لست في خلاف معهم، ورغم رفض التنسيقية للحوار فإن الوزارة ستواصل مرافقة أسرة المساجد حتى تتمكّن من أداء رسالتها الدينية والاجتماعية وستستمر في التواصل معها عبر هذا الفضاء وعبر غيره من الفضاءات بدون قيدٍ ولا وسائط”.

وفي سياق آخر أشار الوزير أن قطاعه يعكف حاليا على معالجة ملفات أخرى عالقة، مؤكدا أنه ستنطلق اللجنة الوزارية، اليوم، في تصنيف وترتيب طلبات التحويل تمهيدا لدراستها.

 

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى