الحدث

“الحكومة لا تنوي تقييد العمل الخيري إطلاقا”  

طمأن وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، أعضاء مجلس الأمة ومن خلالهم مختلف الجمعيات الناشطة في المجال الخيري في الجزائر.

وقال طبي في رده على تدخلات أعضاء مجلس الأمة بخصوص مشروع قانون الوقاية من تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، إن الحكومة لا تنوي تقييد العمل الخيري إطلاقا في الجزائر، قائلا: “العمل الخيري من شيم المجتمع الجزائري ومن المستحيل أن نحاربه أو نقيده”.

ودعا وزير العدل الجمعيات الخيرية إلى ضرورة التبليغ بمصادر الأموال لأن الأمر لا يتعلق بأموال صغيرة، مطالبا الجمعيات بضبط سجلاتها المالية والالتزام بالقانون ومواصلة العمل الخيري.

وأضاف: “رأيت بعض أعضاء مجلس الأمة تخوفوا من تقييد العمل الخيري في الجزائر وأقول لهم لا تتخوفوا ولن نقيد العمل الخيري إطلاقا وهو من شيم المجتمع الجزائري”.

وأوضح وزير العدل أن هذا القانون وقائي وليس قانون عقوبات، مشيرا إلى أن هذا القانون جاء بآليات تمنع وقوع الجريدة والحد من هذه الظاهرة.

وطالب الوزير بعدم الخوف من هذا القانون لأن الذي سيعاقب هو الذي وقع في الجريمة، قائلا: “ستتم المحاسبة بقانون العقوبات وقانون الوقاية من الفساد لأن هناك 40 توصية أممية ملزمة لنا علينا التقيد بها وإلا سيتم الخروج من الشرعية الدولية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى