الحدث

ديوان المطبوعات المدرسية يتحصل على شهادة الإيزو

تحصّل الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية على شهادة التسجيل لنظام إدارة الجودة وفقا للمعايير الدولية إيزو 9001 نسخة 2015 (ISO 9001-2015) بتاريخ 14 فيفري 2024.

وتأتي الشهادة التي تحصل عليها الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بفضل المجهودات المبذولة من طرف إطارات وعمال الديوان في تنظيم مختلف عمليات التسيير المتعلقة بإنتاج الكتاب المدرسي وشبه مدرسي بالكميّة المطلوبة والنوعية اللازمة.

وكذا اتخاذ جملة من الإجراءات المتعلّقة بتخفيف ثقل محفظة التلميذ حيث قام الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية بطبع نسخة ثانية من الكتب المدرسية الموسومة بــ ”كتابي” لفائدة تلاميذ السنة الثالثة، الرابعة والخامسة من مرحلة التعليم الابتدائي توضع في حجرات التدريس.

كما تم تصميم ونشر وطبع كتابي اللغة الإنجليزية للسنة الثالثة والرابعة من مرحلة التعليم الابتدائي ويعمل حاليا على توفير كتاب اللغة الإنجليزية للسنة الخامسة خلال الدخول المدرسي 2024-2025.

وطبع الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، المصحف الشريف برواية ورش بالكتابة المزدوجة العادية والبرايل مصحف الجزائر لفائدة المكفوفين.

وفي إطار تسهيل عملية اقتناء الكتاب المدرسي من قبل أولياء التلاميذ، اتّخذ الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية جملة من الإجراءات من بينها فتح نقاط بيع جديدة على المستوى الوطني، ومنح اعتماد جديدة للمكتبات الخاصة من أجل بيع الكتب المدرسية وشبه المدرسية، بالإضافة إلى تنظيم المعارض الولائية وكذلك إنشاء أرضية رقمية لبيع الكتب المدرسية في جميع المستويات عن طريق البطاقة الذهبية.

متعلقات

تعليق واحد

  1. هل يمكنني شراء كتب مدرسية من هذا الديوان مباشرة و هل توجد نقاط بيع أخرى في المكتبات او ما شابه؟
    ارجو الرد من فضلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى