اقتصاد

مدير “صيدال” يزف بشرى سارة لأصحاب الأمراض المستعصية

كشف الرئيس المدير العام لمجمع صيدال، وسيم قويدري، الإثنين، أن 120 دواء جديد خاصّ بالأمراض المستعصية سيتم تسويقها قبل نهاية السنة الجارية 2024.

وأوضح قويدري في تصريحات ادلى بها خلال فوروم الإذاعة الوطنية، أن 30 دواء يخص أمراض القلب، مشيرا إلى أن المجمع يعتزم تعميم التداوي بالخلايا كبديل لـ60 بالمائة من الأدوية الكلاسيكية لهذه الأمراض التي لن يتم تسويقها مستقبلا.

وحسب المتحدث فإن مصالحه تركز على انتهاج إستراتيجية جديدة بهدف إنتاج المزيد من الأدوية المبتكرة في الجزائر ذات قيمة مضافة عالية، وخاصة تلك الموجهة لمعالجة الأورام السرطانية.

ويتطلع مجمع صيدال -يضيف وسيم قويدري- لإنشاء مركز متخصص في العلاج بالخلايا وهي سابقة، الأولى من نوعها على الصعيد الوطني والإفريقي، في خطوة لتسهيل المتابعة العلاجية للمرضى الذين يعانون من تبعات الأمراض المستعصية وفي مقدمتها الجلطات الدماغية والسرطان وأمراض الدم.

كما أبرز المدير العام لـ “صيدال” الجهود الحثيثة لتوفير الحد الأقصى من المواد الأولية المستخدمة في إنتاج المضادات الحيوية وفق أسعار مدروسة تستجيب للقدرة الشرائية للمرضى، وبالتالي تغطية نسبة الاحتياجات الوطنية في تنظيم سوق الدواء لتصل إلى عتبة 27 بالمئة مع نهاية السنة الجارية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى