سياسة

الرئيس الأوغندي يعتبر الجزائر “شريك موثوق”

أكد الرئيس الأوغندي، يوويري موسيفيني، اليوم الأحد، أن الجزائر تعتبر “شريكا موثوقا” بالنسبة لبلده، مشيرا إلى “مساهمتها الايجابية” في تنمية واندماج إفريقيا.

وفي تصريح للصحافة عقب محادثاته مع رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أبرز موسيفيني أنه كانت لديه محادثات “مثمرة” خلال هذا اللقاء، مؤكدا في هذا الصدد أن الجزائر تعتبر “شريكا موثوقا” بالنسبة لأوغندا. يذكر أن المحادثات قد توجت بالتوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين.

وصرح موسيفيني يقول: “لقد تطرقنا إلى العديد من مجالات التعاون، لاسيما مكافحة الإرهاب، علما أن الجزائر تمتلك خبرة كبيرة في هذا المجال”، مشددا على أهمية عامل السلم من أجل تحقيق تنمية فعالة لمنطقة التبادل الحر للقارة الإفريقية.

وأشاد موسيفيني “بالمساهمة الايجابية” للجزائر في تنمية منطقة التبادل الحر للقارة الإفريقية بفضل إطلاق مشاريع هيكلية من شأنها تحقيق اندماج إفريقيا وتعزيز المبادلات التجارية على المستوى القاري.

وبخصوص التعاون الثنائي، ذكر الرئيس الأوغندي بالخصوص مجال البتروكيمياء والمحروقات الذي يمكن للبلدين إطلاق مشاريع ثنائية فيه، لاسيما محطات تكرير بأوغندا حيث تم اكتشاف حقول نفط”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى