سياسة

“الرئيس تبون يؤكد على تأهيل الجزائر للتحكم في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي”

 أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، إبراهيم بوغالي، اليوم السبت من القاهرة، على أهمية الاستثمار في تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق رفاهية الإنسان وأمنه.

وفي مداخلة له في أشغال الاجتماع الـ6 للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، قال بوغالي إن “التكنولوجيات المستحدثة في إطار الذكاء الاصطناعي يجب أن تظل دائما موجهة لرفاهية الإنسان وأمنه ومستقبله”، محذرا من “السماح بتحولها إلى أداة لتدمير الإنسان أو التأثير سلبا على حياته وعلى قيمه وثقافته المجتمعية”.

كما لفت إلى “ضرورة أن يكون للبرلمانات العربية دور في بلورة إستراتيجية عمل عربية واضحة المعالم لتحقيق متطلباتها”، مشيرا إلى أن اختيار بحث هذا الموضوع من قبل البرلمان العربي “جاء منسجما بالنسبة للبرلمان الجزائري مع توجيهات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي يولي كل العناية لبلورة إستراتيجية وطنية تؤهل البلاد للتحكم في التكنولوجيات ذات الصلة وإشراك مختلف القطاعات في ذلك”.

كما شدد المتحدث على أهمية “تبادل الخبرات والتجارب لضمان توظيف هذه التكنولوجيات في تلبية الاحتياجات التنموية بشكل مستدام”، داعيا إلى “دعم برامج التدريب لتعزيز مهارات الأجيال الصاعدة وإنشاء مراكز بحث متخصصة”.

ولدى تطرقه إلى الوضع الخطير في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أكد ابراهيم بوغالي على ضرورة “توحيد الجهود في مختلف الفضاءات البرلمانية الإقليمية والدولية من أجل إيصال صوت الشعب الفلسطيني المضطهد ووضع حدا لمأساته عبر وقف فوري وشامل لإطلاق النار وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى