الحدث

العودة للمدارس .. الملف الصحي أبرز المخاوف

عاد التلاميذ اليوم إلى مقاعد الدراسة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني وسط جملة من التخوفات لطريقة سير هذا الفصل.

وجاءت العودة لمقاعد الدراسة بعد 3 أسابيع من العطلة التي تم تقديمها بسبب فيروس كورونا، وهو التخوف المتواصل حاليا، خاصة في ظل ارتفاع أعداد المصابين من جهة، ودخول متحور أوميكرون الجديد إلى الجزائر، وهو المتحور المعروف بسرعة تفشيه، كل ذلك وسط صعوبة الالتزام بالبروتوكول الصحي على مستوى المؤسسات التربوية، خاصة من طرف التلاميذ وصغر سنهم وقلة وعيهم بضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية.

من جهة ثانية يتواصل وعيد عدد من الشركاء الاجتماعيين بالتصعيد خلال الفصل الدراسي الثاني بداية من “كنابست”، الذي وعد باستئناف إضرابه الأسبوعي المتجدد آليا بداية من الفصل الثاني، وكذا “أنباف” الجنوب الذي قرر تنظيم احتجاج تحذيري خلال هذا الفصل مع ترك باب التصعيد مفتوحا.

هذا وقررت وزارة التربية الوطنية في وقت سابق تقديم عطلة الشتاء للسنة الدراسية الجارية ، إلى الفترة ما بين الخميس 09 ديسمبر والسبت 01 جانفي 2022 ، بعد رصد عدد من الإصابات بفيروس كورونا في الوسط المدرسي، كما تم إطلاق حملة تلقيح ضد فيروس كورونا على مستوى جميع المؤسسات التربوية، بالتنسيق مع وزارة الصحة، في الفترة ما بين 12 و16 ديسمبر. وتجدد حملة التلقيح الثالثة بداية من اليوم وإلى غاية 12 جانفي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى