الحدث

انطلاق فعاليات الملتقى الوطني حول المحاكم التجارية المتخصصة

انطلقت اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، تحت إشراف وزير العدل حافظ الأختام عبد الرشيد طبي، فعاليات الملتقى الوطني الأول حول موضوع “المحاكم التجارية المتخصصة، الممارسات والتطلعات”.

ويهدف هذا الملتقى الأول من نوعه الذي عرف حضور أزيد من 600 مشارك من بينهم محامين وقضاة، والمنظم من طرف مجلس قضاء الجزائر بالشراكة مع منظمة المحامين ناحية الجزائر، إلى “تسليط الضوء على تنظيم وسير عمل المحاكم التجارية المتخصصة بعد مرور سنة واحدة من نشاطها، وذلك عن طريق فتح وإثراء النقاش بين المختصين في المجال من محامين وقضاة”.

وفي كلمة له بالمناسبة، أبرز طبي “أهمية هذا الملتقى، لارتباطه بالمجال التجاري والاستثمار الذي يعد أولوية من أولويات الدولة لبناء اقتصاد قوي”.

كما أكد على “أهمية الاستثمار”، مشيرا إلى أن “القضاء يعد من العوامل المهمة لتشجيع الاستثمار”.

وأكد وزير العدل، أن تحقيق الأمن القانوني والقضائي يعد “عاملا ضروريا” لجذب المستثمرين، منوها بجهود الدولة من أجل تشجيع الاستثمار وتوفير مناخ أعمال مناسب في ظل الإصلاحات المتخذة في هذا الإطار.

وأشار طبي إلى أن “تحقيق الأمن القانوني والقضائي يعد عاملا ضروريا من عوامل جذب المستثمرين”، مذكرا بأن الاستثمار يشكل محورا أساسيا في برنامج رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وفي معرض حديثه، نوّه الوزير بـ “جهود الدولة لتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ أعمال مناسب في ظل الإصلاحات المتعددة الجوانب، سواء على الصعيد التشريعي أو التنظيمي أو المؤسساتي”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى