الحدث

عطاف يعقد عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من 5 دول في نيويورك

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من فرنسا، تركيا، النمسا، وسويسرا. كما التقى أيضاً وزير الدولة البريطاني المكلف بالأمم المتحدة في إطار المهمة التي يقوم بها إلى نيويورك بتكليف من رئيس الجمهورية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، جدد وزير الخارجية خلال اللقاء الذي جمعه مع نظيره الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، التعبير عن تهانيه على إثر تعيينه على رأس الدبلوماسية الفرنسية، واغتنم الطرفان الفرصة لاستعراض عديد الملفات المتعلقة بالعلاقات الجزائرية-الفرنسية، بما في ذلك الاستحقاقات الثنائية المتفق عليها وسبل تحضيرها على الوجه الأمثل.

كما تبادل عطاف مع نظيره التركي، هاكان فيدان، وجهات النظر حول عديد القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك مستجدات القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي.

وحسب المصدر ذاته، أجرى عطاف محادثات ثنائية مع نظيره النمساوي، ألكسندر شالنبيرج، أين كانت فرصة لتدارس سبل وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية، وكذا تكثيف المشاورات السياسية حول القضايا التي تندرج في صلب اهتمامات البلدين على الصعيدين الاقليمي والدولي.

كما تركزت المحادثات بين عطاف ونظيره السويسري إينياتسيو كاسيس، حول التعاون والتنسيق بين البلدين أثناء عهدتيهما كعضوين غير دائمين بمجلس الأمن، لا سيما فيما يخص الخطوات المقبلة التي تعتزم الجزائر المبادرة بها فيما يخص القضية الفلسطينية.

وختم عطاف لقاءاته المكوكية مع وزير الدولة البريطاني، اللورد أحمد طارق، أين تركزت المحادثات بينهما حول التنسيق بين البلدين في مجلس الأمن خدمة لأهداف السلم والأمن، كما استعرضا تطورات القضية الفلسطينية ومستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى