سياسة

بن قرينة يعلق على إعلان زوبيدة عسول ترشحها للرئاسيات

رحب رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، السبت، بـ “التفاعل الإيجابي” الذي أبدته بعض الأطراف التي سبق أن قاطعت رئاسيات 2019، في إشارة منه إلى رئيسة حزب الاتحاد من أجل التغيير و التقدم، زبيدة عسول التي أكدت قبل أيام رغبتها في خوض غمار رئاسيات 2024.

وفي نشاط حزبي بمناسبة اليوم العالمي للمرأة احتضنته ولاية سيدي بلعباس، أكد بن قرينة أن الاستحقاق الرئاسي المرتقب يحتاج لتغليب الوعي الوطني الذي يتجاوز المصالح الحزبية والشخصية، كونه “استحقاق وطن قبل أن يكون استحقاق أحزاب أو أشخاص”.

وأضاف “ونحن في حركة البناء الوطني رؤيتنا واضحة وقرارنا يتشكل بقناعة راسخة، بعيدا عن أي مغامرة أو مقامرة بالشكل الذي يدعم الاستقرار المؤسسي ويعطي الوقت الكافي لتحقيق الأهداف وتنفيذ الوعود والبرامج”.

وعاد بن قرينة للحديث عن فترة ما قبل رئاسيات 2019، بالقـول إنه “لم يكن سهلا علينا استعادة الجمهورية، حين غابت مرتين خلال العقود الثلاثة الأخيرة، وأصبح بعضنا ينظر للمراحل الانتقالية أو شبه انتقالية، ولكننا اليوم بفضل الله تعالى قد استعدنا الجمهورية في كل مرة من بين أشداق الأجندات المضادة، التي كانت تريد أن تدفع بالجزائر إلى حالة من حالات مراحل الانتقال”.

وفي نفس السياق، استدل المتحدث بالأوضاع في دول قال إنها “قريبة منا قد استعصى عليها بفعل التدخل الأجنبي تنظيم انتخاباتها أو دول لم تستسغ نتائج التعددية وتنقلب على مؤسساتها ولم تعط اهتماما لحقوق شعبها في التعددية وفرضت عليه إرادات قاتلة للحريات السياسية ومتلاعبة بالفعل الانتخابي ومكررة للانقلابات على الشرعية السياسية وعلى الاستقرار، لأن الاستقرار لا يخدم المتاجرين بمصالح الشعوب”.

واعتبر المسؤول الحزبي أن “ضريبة اللادولة كانت وستظل ضريبة قاسية، لأنها ضريبة تهزالسيادة، وتهز الاستقرار، مثلما تستنزف الثروة، وتمنع احترام الآخرين لها و تمزق الصف الوطني”.

بالمقابل، أكد رئيس حركة البناء الوطني ضرورة الحرص على إنجاح الاستحقاق الرئاسي، والاهتمام به صيانة للأمن القومي واستمرار الديناميكية التغييرية للجزائرالجديدة. -يقول بن قرينة-

 

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى