اقتصاد

العقار الصناعي محور لقاء عون ورئيس مجلس التجديد الاقتصادي

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون، اليوم الإثنين، رئيس مجلس التجديد الاقتصادي كمال مولى والوفد المرافق له للتطرق إلى كافة الانشغالات.

وأفاد بيان لوزارة الصناعة، أن النقاش تمحور حول المشاكل والعراقيل التي لازال يواجهها مختلف المتعاملين، لا سيما تلك المتعلقة بعملية استيراد المدخلات والمواد الأولية حيث طرح كمال مولى مجموعة من الانشغالات أهمها ضرورة مراجعة التعريفة الجمركية  المطبقة على المواد الأولية والمدخلات الغير المنتجة محليا والمستوردة من قبل المتعاملين الاقتصاديين في مختلف فروع النشاط مما يؤثر على تنافسية المنتوج الوطني على المستويين المحلي والخارجي.

وفي إطار منح العقار الصناعي ـ يضيف البيان ـ  أكد مولى على ضرورة تحديد القطاعات ذات الأولوية في منحها للعقار بالتنسيق مع الهيئات والجمعيات المهنية، وهنا أكد الوزير أنه سيتم التكفل بجميع هذه النقاط وسيتم تحديد قائمة تضم هذه المواد والمدخلات بالتنسيق مع مصالح وزارة الصناعة من أجل دراسة إمكانية مراجعتها.

كما شكل ملف العقار الصناعي صلب اللقاء بين الوزير وممثل أرباب العمل وأكد أنه سيتم دراسة جميع هذه الانشغالات في أقرب الآجال.

وحسب ذات البيان، تم التطرق أيضا إلى ضرورة تطوير شعبة الإلكترونيك والصناعات الكهرومنزلية لما لها من أهمية بالغة لتطوير الاقتصاد الوطني .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى