الحدث

تنسيقية الأئمة تحذر من استغلال المساجد للفوضى

حذرت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية، من الانصياع وراء دعوات استغلال المساجد في حراك وحشد المواطنين للتعبير عن مواقف معينة، بالمقابل طالبت بإنشاء خلية استماع وإنصات لجميع الانشغالات وإيصالها إلى أصحاب القرار.

وأوضحت النقابة التي يترأسها جلول حجيمي، في بيان لها تحوز “سبق برس” نسخة منه، ” نظرا لبعض الدعوات من هنا وهناك الداعية إلى استغلال واستعمال المساجد في حراك وحشد المواطنين للتعبير عن مواقف معينة والإدلاء بها  وإظهار ما يرونه لذلك، فإنه يجب يضيف المصدر:” ندعوا عمار بيوت الله وروادها إلى تفويت الفرص على المغامرين بأمن وأمان الوطن وان لا تجعل المساجد ميدانا للحراك والتوتر نحو المجهول”.

وأكدت التنسيقية بأن هذه الدعوة لا تعني إطلاقا تكميم الأفواه وخنق الحريات والتراجع على المكتسبات، موضحة في هذا السياق:” إنما هي دعوة إلى إنشاء خلية استماع وإنصات لجميع الانشغالات وإيصالها لأصحاب القرار والجهات المختصة”.

وفي الأخير طالب البيان الأئمة والدعاة عبر التراب الوطني إلى دعوة كل فئات المجتمع لنبذ العنف والتحلى بروح المسؤولية ورص الصفوف والوحدة الوطنية ومعالجة القضايا في أطرها القانونية ولو بأخطاء معينة بغية الحفاظ على استقرار البلاد.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى