الحدث

تسليم 809 وحدة سكنية LPP في العاصمة وتيبازة

أشرف وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون ، اليوم الخميس ، على تسليم مفاتيح 809 وحدة سكنية على مكتتبي برنامج الترقوي العمومي في ستة مواقع بولايتي الجزائر وتيبازة.

ويتعلق الأمر بـ:

 

-226 وحدة في موقع عميروش بالرغاية

 

-113 وحدة في موقع فايزي ببرج البحري

 

– 66 وحدة بموقع عين طاية

 

-144 وحدة في موقع علي عمران ببرج الكيفان

 

-180 وحدة في موقع دمروش ببرج البحري

 

-و80 وحدة في القليعة.

 

وأوضح وزير السكن والعمران والمدينة وزير التجارة بالنيابة عبد المجيد تبون ، خلال حفل تسليم المفاتيح بموقع عميروش (الرغاية) أن هذه العملية تندرج في إطار استكمال الوفاء بالالتزامات التي تم قطعها تجاه مكتتبي مختلف البرامج السكنية مؤكدا أن وتيرة انجاز السكنات ستتواصل بالرغم من تراجع الموارد المالية للبلاد باعتبار أن قطاع السكن يحظى دوما بالأولوية في النفقات العمومية.

 

وبحساب السكنات التي سلمت ،يوم الخميس ، فإن إجمالي الوحدات السكنية الموزعة منذ مطلع 2015 بالعاصمة ارتفع إلى 68.000 وحدة في مختلف الصيغ من بينها 45.000 وحدة خصصت للقضاء على السكن القصديري، حسبما صرح به الوزير.

 

غير أن الوزير تبون لفت إلى أن الكثير من المستفيدين من برنامج الترقوي العمومي لا يدفعون ثمن السكن لدى تسليم المفاتيح كما هو متفق عليه قائلا: “نجد الكثير من المكتتبين لا يتوقف عن المطالبة بالتسريع في وتيرة الانجاز غير أنه بمجرد الانتهاء من الأشغال يماطل في الدفع وهذا أمر غير مقبول”.

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى