ولايات

تفكيك شبكة إجرامية مُختصة في تهريب المخدرات بوهران

تمكنت وحدات المجموعة للدرك الوطني بوهران من تفكيك شبكة إجرامية خطيرة تنشط عبر عدد من الولايات، مختصة في تهريب المخدرات على درجة من الخطورة تهدد الاقتصاد الوطني والصحة العمومية.

وأفاد بيان الدرك الوطني، أن هذه العملية النوعية جاءت إثر توقيف شخصين مشبوهين بحوزتهما كمية من المخدرات، ليتم على الفور تكثيف التحريات وتنشيط عنصر الاستعلامات، واستعمال تقنيات التحقيق الحديثة التي أفضت إلى تحديد هوية باقي عناصر الشبكة، وبعد انتهاج خطة مُحكمة تم توقيف المشتبه فيهم وتفتيش منازلهم.

وأسفرت العملية عن توقيف 06 أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 26 و37 سنة، من بينهم شخصين مسبوقين قضائيا، حجز ما يقارب 12 كلغ من الكيف المعالج وكيسين صغيرين من مسحوق أقراص مهلوسة، مبلغ مالي قدره 110.000 دج، مركبتان نفعيتان، جهاز إعلام آلي محمول وهواتف نقالة.

وتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية المختصة حول جناية حيازة المخدرات (كيف معالج) من أجل البيع والوضع للبيع، الحصول والشراء قصد البيع والنقل والشحن عن طريق العبور من طرف جماعة إجرامية منظمة، جناية التهريب على درجة من الخطورة تهدد الإقتصاد الوطني والصحة العمومية وجناية تبييض أموال ناتجة من عائدات نشاط إجرامي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى