الحدث

تلاميذ محرومون من كشوف نقاط الفصل الأول

كشفت المنظمة الوطنية لأولياء التلاميذ عدم تسلم الكثير من التلاميذ كشوف نقاطهم للفصل الدراسي الأول، مطالبين وزير التربية بالتدخل وفتح تحقيق

وقالت المنظمة في بيان لها، تحوز “سبق برس”، على نسخة منه، إن الوضعية النفسية التي يعيشها الأبناء والآباء صارت جد مقلقة نتيجة عدم حصول الأولياء على كشوف الأبناء في عدد كبير من المؤسسات التربوية، داعين لفتح تحقيق في الأمر.

وتساءلت المنظمة كيف يمكن للأولياء متابعة مسار أبنائهم وهم لا يعرفون نتائجهم الفصلية، رغم أن هذا الأخير من أبسط واجبات المؤسسة اتجاه الأولياء، معتبرة أن إقبال التلاميذ على امتحانات الفصل الثاني وهم لا يعرفون وضعيتهم في الفصل الأول يؤثر سلبا على النتائج القادمة، وتضاعف حالة القلق العامة التي تسود القطاع جراء الوباء و تأثيره على التعليم.

وأكدت المنظمة أن الوضع يقتضي تدخلا عاجلا من وزير التربية في الموضوع “فمن غير المعقول أن يبقى الأبناء رهينو ضغوط دون موقف يعيد الأمور إلى نصابها و يوفر جو التعليم بما يحقق النجاح لا بما يساهم في الفشل”.

من جهة ثانية جددت المنظمة الدعوة لإعادة النظر في المناهج التربوية بما يحقق طموحات المجتمع الجزائري. أما صحيا فشددت على ضرورة التكفل الجاد في التعامل مع البروتوكول الصحي، معتبرة أن الوضع السابق عرف تراخيا سواء من حيث توفير الوسائل أو التعامل غير الجاد دون رقابة صارمة وهو ما ساهم بكيفية أو بأخرى بانتشار الوباء رغم ما سخرته الدولة من إمكانيات .

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى