الحدث

تمديد الحجر المنزلي إلى 13 جوان ورفعه في 4 ولايات

قررت الحكومة رفع اجراءات الحجر الصحي على 4 ولايات، بسبب النتائج الإيجابية التي سجلت من حيث استقرار عدد الحالات الجديدة التي تم إحصاؤها خلال 15 اليوم الماضية.

وأوضحت الوزارة الأولى، في  بيان لها اليوم،  تحوز “سبق برس”  نسخة منه، أن الولايات التي رُفع عنها الحجر المنزلي هي “سعيدة، تندوف، إليزي وتمنراست”، حيث يقل معدل التكاثر الأساسي في هذه الولايات الأربع الذي عن 1، علمًا أنه في حالة العدوى الكبيرة، فإن معدل هذا التكاثر يزيد عن 3.

وأضاف المصدر ذاته:” سيكون هذا الإجراء للرفع الكلي للحجر الصحي مرفوقًا بالإبقاء على نظام التأطير الصحي الصارم على مستوى هذه الولايات مع تعزيز الـمراقبة الصحية على مستوى نقاط الدخول والقيام في حالة انتقال العدوى، بالبحث الفعال والتلقائي للأشخاص الحاملين للعدوى، بهدف كسر سلسلة انتقال فيروس كورونا، بسرعة كما جرت العادة منذ بداية الجائحة”.

بالمقابل قررت الحكومة تمديد تطبيق إجراء حجر جزئي منزلي من الساعة 17:00 مساء إلى الساعة 07:00 من صباح اليوم الـموالي، على ولايات “باتنة، بجاية، البليدة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، سطيف، سيدي بلعباس، قسنطينة، عنابة، الـمدية، وهران، برج بوعريريج، تيبازة، عين الدفلى، وذلك لفترة مدتها 15 يومًا، تطبق ابتداء من يوم السبت 30 ماي إلى غاية يوم السبت 13 جوان 2020”.

كما سيمدد العمل بنظام الحجر الجزئي الـمنزلي بالنسبة لباقي الولايات من الساعة 19:00 مساء إلى الساعة 07:00 من صباح اليوم الـموالي، لفترة مدتها 15 يومًا، تطبق ابتداء من يوم السبت 30 ماي إلى غاية يوم السبت 13 جوان 2020.

ولفت المصدر ذاته إلى أن هذه الـمؤشرات تبقى هشة وقد تشهد تدهورًا سريعًا في حالة التهاون في الانضباط وفي سلوكنا في مجال تطبيق التدابير الاحترازية الـمتخذة، حيث يمكن أن يؤدي ذلك بالسلطات العمومية، في هذه الحالة، إلى تعزيز تدابير الحجر من جديد.

ودعت الحكومة الـمواطنين والـمواطنات إلى مواصلة الجهود المبذولة في مجال الامتثال لتدابير النظافة، وإلزامية ارتداء القناع الواقي، والتباعد الاجتماعي، وكذا جميع التدابير الوقائية التي تمليها السلطة الصحية، من أجل الـمساهمة في كسر سلسلة تفشي وباء كوفيد 19.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى