منوعات

حالة تأهب قصوى للحماية المدنية لمواجهة موجة الحر

أفاد بيان للمديرية العامة للحماية المدنية اليوم أنه ” تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة وتنفيذا لتعليمات المدير العام للحماية المدنية العقيد مصطفى لهبيري، فقدم تم وضع كل الوحدات التدخلية في حالة تأهب قصوى”

وأضاف البيان أن مصالح الحماية المدنية لا تكتفي بحاة التأهب و إنما تعتمد كذلك على تكثيف الحملات التحسيسية من خلال تقديم النصائح الوقائية المهمة في هذه الظروف.

وتنصح مصالح الحماية المدنية “بعدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال وتجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة, إلا في حالات الضرورة, والخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء خاصة في الولايات الداخلية”.

كما أكدت ذات المصالح على “البقاء تحت الظل قدر المستطاع وإغلاق النوافذ والستائر و واجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار وترك النوافذ مغلقة ما دام أن درجة الحرارة الخارجية أعلى من درحة الحرارة في داخل المنزل”.

وفي نفس السياق ألح البيان على “إعطاء الماء بانتظام للأطفال والمرضى وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش, علاوة على  تجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية وعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها.

وحذرت نفس المصالح سائقي السيارات من “قطع مسافات طويلة خلال الأوقات التي تشتد فيها الحرارة”, وأنه “من الأفضل برمجتها في وقت متأخر من المساء عند انخفاض درجات الحرارة أو بالليل وعدم ترك الأطفال وحدهم داخل السيارة”.

 

متعلقات

زر الذهاب إلى الأعلى