الحدث

حرب تصريحات بين نقابة الصيادلة ووزير الصحة

كشف رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري عن الدخول في إضراب وطني اعتبارا من 28 فيفري الجاري، ليوم واحد قابل للتجديد.

وتعهد بلعمبري في ندوة صحفية عقدها اليوم، بضمان الحد الأدنى من الخدمات من خلال برنامج عمل لمناوبات موزعة عبر المقاطعات الإدارية، مع مراعاة للحالات الاستعجالية وضمانا لاستمرارية علاج المرضى المزمنين.

كما أبرز أن النقابة التي يقودها في تنسيق مع المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك لإعلام المواطنين بموقع الصيدليات التي تعمل بنظام المناوبة.

وانتقد رئيس نقابة الصيادلة الخواص تصريحات وزير الصحة الأخيرة حول النشاط الصيدلي، التي أعلن من خلالها عن إجراءات تمس بأسس المهنة. على حد قـوله

واعتبر المتحدث أن فتح المجال لانتشار صيدليات عبر الوطن دون ضوابط أو مقاييس يُعـد تهديدا للمهنة، فضلا عن تهديد لما يقارب 71 ألف منصب عمل في مجال صيدلية المدينة المقدر عددها بنحو 12 ألف صيدلية عبر 58 ولاية.

كما أبدى استغرابه من لجوء الوزير لهذا الإجراء، على الرغم من أن القطاع بحاجة إلى إجراءات أكثر استعجالا وتفرض نفسها بإلحاح، في مقدمتها إصدار النصوص التطبيقية.

وتجدر الإشارة، كشف وزير الصحة خلال رده على أسئلة نواب المجلس الشعبي الوطني قبل أيام، عن الشروع في تعديل قانون منح رخص فتح الصيدليات قريبا.

كما أشار إلى وجود مقاومة لإبقاء الوضع على ما هو عليه وتواصل معاناة خريجي الصيدلة، مطمئنا بأن مصالحه في تنسيق متواصل مع مجلس أخلاقيات الصيدلة لإنهاء معاناة المتخرجين الجدد من الصيادلة والمتربصين.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى