الحدث

حصيلة نشاطات الهلال الأحمر الجزائري في شهر رمضان

كشفت ابتسام حملاوي، عن حصيلة النشاطات التي قام بها الهلال الأحمر الجزائري خلال شهر رمضان.

وأوضحت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري، خلال ندوة صحفية عقدتها اليوم الثلاثاء، بالجزائر العاصمة، أنه تم تحقيق حصيلة هامة تضاعفت ثلاث مرات مقارنة بالسنة الماضية، مؤكدة أن هذا الارتفاع راجع إلى المحسنين والمتطوعين.

وأشارت حملاوي إلى وجود ثلاث خيمات عملاقة خلال شهر رمضان في كل من الجزائر، عين الدفلى، ميلة والجباحية، قائلة إن كل واحدة منهم قدمت 1200 وجبة يوميا.

وقام الهلال الأحمر الجزائري بتوزيع 152549 طرد غذائي على العائلات، 40 طن من المواد الغذائية بالإضافة إلى الأفرشة والأغطية، بالإضافة إلى تسجيل 5565 عملية ختان عبر الوطن وتوزيع 35864 كسوة للأطفال خلال عيد الفطر.

وأكدت ابتسام حملاوي أنه تم وضع المطاعم في جميع النقاط الحدودية والتي وصل عددها إلى 226 مطعما، مشيرة إلى أن 90 بالمائة من جهود الهلال الأحمر الجزائري تعود إلى مجهودات المتطوعين.

وفي معرض حديثها، كشفت المتحدثة ذاتها، عن تجهيز 16 قاعة علاج في المناطق النائية والحدودية، مع تقديم 90 طن مساعدات للاجئين الصحراويين.

وأضافت في هذا السياق: “حجم المساعدات خارج التراب الوطني وصل إلى 3000 طن بينها 420 طن موجهة نحو فلسطين، توجيه 400 طن مساعدات للنازحين والمهاجرين غير الشرعيين”.

وخلال عرضها لحصيلة نشاطات الهلال الأحمر الجزائري في شهر رمضان، استغلت حملاوي المناسبة للكشف عن فتح 3 مراكز لرعاية أطفال التوحد قريبا.

متعلقات

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى