سياسة

حنون تنتقد محور “الإستمرارية” وتحذر من خطورته

قالت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، إن المرحلة التي تمر بها الجزائر هي الأخطر منذ الإستقلال، مستدلة بتماسك الدولة في العشرية السوداء عكس الوقت الحالي حسب مقاربتها.

وأكدت حنون اليوم الأربعاء خلال افتتاح الدورة العادية للمكتب السياسي للحزب أن مؤسسات الدولة تعاني من التفكك على خلفية تغلغل المافيا، مستهجنة ما أسمته الخروقات الدستورية التي تستهدف الحريات الفردية.

وانتقدت زعيمة حزب العمال ما أسمته بـ “محور الاستمرارية” وحذرت من خطورته، في إشارة إلى أحزاب التحالف الرئاسي الجديد، واعتبرت أن المنتمين له من المستفيدن من المال العام.

وفي الشق الإقتصادي، ترى حنون، أن ادراج مادة في مشروع قانون المالية تسمح ببيع السكنات الإجتماعية بعد مرور سنتين من الحصول عليها  بأنه “مشجع على الفساد والمضاربة في قطاع السكن الذي يجعل القضاء على الأزمة مستحيل رغم العدد الهائل من السكنات المشيدة في كل الصيغ لتستخلص حنون:” الدولة هي من تشرعن للمضاربة والفساد”.

واعتبرت المتحدثة أن غياب الرسوم الجديدة في  مشروع قانون المالية لا يمكن أن يغطي الطبيعة الحقيقية للمشروع الذي يكرس سياسة التقشف ضد عموم الشعب الجزائري والسخاء مع الطبقة الثرية، متهمة الحكومة بالتواطؤ مع رجال الأعمال من خلال عدم إدراج أي اجراء لاستعادة القروض الممنوحة.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى