ثقافة

وزيرة الثقافة: دور الفنان لا يقل عن دور الجندي في الحدود

قالت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، إن دور الفنان لا يقل عن دور الجندي المرابط على الحدود والدفاع عن ثوابت الأمة ومرجعيتها وحماية رموز الدولة ومؤسساتها، خاصة أمام الهجمات العدائية والمخططات التخريبية التي تستهدف كيان الدولة وانسجام المجتمع.

وأشارت مولوجي في كلمة لها خلال حفل استقبال نظمته أمس على شرف فنانين جزائريين من مختلف المجالات إلى أن دور الفنان الأساسي يكمن في حماية معالم الهوية الوطنية والموروث الثقافي والتسويق له.

ودعت الوزيرة إلى أن تكون اللقاءات مع الفنانين دورية وبعيدة عن الحواجز، قائلة: ” الفنان هو من يرتقي بالمجتمع والإبداع المحلي”.

وأكدت مولوجي أنها تسعى لتجسيد مشروع رئيس الجمهورية الذي يهدف إلى إعادة الاعتبار لقطاع الثقافة والفنون وخلق آليات جديدة للاستثمار في هذا المجال بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.

وقدمت الوزيرة بعض الأمثلة عن المشاريع بداية باستحداث بكالوريا للفنون التي تعمل مصالحها على تجسيدها قريبا بالتنسيق مع وزارة التربية الوطنية مرورا بالمجلس الوطني للفنون والآداب الذي سيتم توسيع مهامه وصلاحياته وصولا إلى استحداث آليات أخرى تهدف إلى خدمة الفنان وتحسين وضعيته من كل الجوانب.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى