سياسة

زعلان: الوضع الصحي لبوتفليقة غير مقلق والجزائريون تفاعلوا مع رسالته

أكد عبد الغني زعلان، مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر، عبد العزيز بوتفليقة، أن الوضع الصحي للرئيس غير مقلق البتة، مفندا خبر تدهور حالته الصحية.

وأوضح زعلان، في حوار مع جريدة “الخبر”، اليوم، أن شرائحا واسعة من المواطنين تفاعلوا بشكل إيجابي مع رسالة بوتفليقة التي كانت مرفقة مع ملف ترشحه، قائلا “شرائح واسعة من المواطنين تفاعلوا إيجابيا مع المقترحات انطلاقا من كونهم وجدوا فيها إجابة لمطالبهم، والقول بأن الجزائريين رفضوا أم قبلوا هذه الإصلاحات لا يمكن لأحد أن يتنبأ به قبل معرفة ما ستفرزه صناديق الاقتراع يوم 18 أفريل المقبل”.

وفي سؤال يتعلق باحتمالية أخذ حالة الحراك الشعبي السلمي المناهض للعهدة الخامسة منحى متصلبا، قلل المتحدث من اتجاه الأحداث نحو منحى خطير، وذلك بالقول”بلغ شعبنا الأبي وشبابه الأصيل درجة كبيرة من الوعي والنضج والتحضر جعله يعي ويدرك قيمة الحفاظ على الوطن والسلم والاستقرار، ومن ثم فإن استجابة الرئيس بوتفليقة بعدم الذهاب إلى عهدة كاملة واقتراح خطة لإجراء انتخابات مسبقة يعد ضمانا لتعاقب سلس للأجيال في أجواء آمنة وهادئة”.

وبخصوص مواقف المعارضة، وانسحاب معظم شخصياتها من السباق الرئاسي، وتأثير ذلك على الانتخابات، أشار الوزير أنهم بصدد تضييع فرصة ثمينة وتاريخية، خصوصا بعد قرار الرئيس بإصلاحات جذرية خلال الندوة الوطنية وعدم الترشح للرئاسيات مرة أخرى.

ورفض مدير الحملة الانتخابية للمترشح الحر، عبد العزيز بوتفليقة، التعليق على مطالب المعارضة بتطبيق المادة 102 من الدستور وإعلان حالة الشغور بغرض تأجيل الانتخابات، باعتبار ذلك يمكن أن يكون محاولة ضغط على المجلس الدستوري.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى