اقتصاد

بنك الجزائر يتيح للمعتمرين تحويل 1000 دولار من حساباتهم

كشف بنك الجزائر عن إجراءات جديدة لتحويل العملة الصعبة من طرف المتجهين لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية من خلال السماح لهم بتفويض الوكالة السياحية التحويل من حساباتهم بالعملة الصعبة لصالح الشخص المعنوي وتكفل الوكالة السياحة المرخصة من طرف ديوان الحج والعمرة بالإجراءات لتأجير الخدمات بالمملكة العربية السعودية.

وتفيد التعليمة الصادرة عن بنك الجزائر بتاريخ 27 اكتوبر والذي استلم “سبق برس” نسخة عنها والخاصة بالبنوك الوسيطة المعتمدة، بأن وكالات السفر والسياحة المنتقاة من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة، بإمكانها إجراء تحويلات من حسابها بالعملة الصعبة للاشخاص المعنويين لتغطية نفقاتهم التعاقدية بالمملكة العربية السعودية.

ووفقا لذات التعليمة فإن الأشخاص الذين سيجرون العمرة بإمكانهم تسوية تحويلاتهم المالية بالتنسيق مع الوكالات السياحية المنتقاة عبر تحويل مالي من حسابهم بالعملة الصعبة.

وفي هذا الاطار ذكر بنك الجزائر بالمادة 72 من القانون الصادر بتاريخ 30 ديسمبر 2015 والخاص بقانون المالية 2016 وكذا المادة 3 من قانون مجلس القرض والنقد الصادر بتاريخ 21 أفريل 2016 المؤكد بأن كل تموين للحساب بالعملة الصعبة يساوي 1000 أورو أو يتجاوزه يجب التبليغ عنه لدى مصالح الجمارك وان أي عدم احترام لهذه التعليمة يعد اختراقا لقانون الصرف.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى