القمة العربية

شبيرة: محاولات التشويش على قمة الجزائر فشلت

أكد سفير الجزائر لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، عبد الحميد شبيرة، أن مسار القمة العربية بالجزائر  يتجه بدون شك نحو تحقيق نتائج باهرة ستجعل منه محطة تاريخية لتعزيز العمل العربي المشترك، مؤكدا فشل محاولات التشويش على القمة.

وقال شبيرة في تصريح لوكالة الأنباء الجزائر، عقب اختتام أشغال اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري، إن هناك العديد من المؤشرات التي تنبئ بنجاح قمة الجزائر بعد تسجيل التوافق حول أمهات القضايا والملفات المطروحة في جدول الأعمال، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وشدد شبيرة أن القضية الفلسطينية تبقى بالنسبة للقيادة الجزائرية أساسية في سياستها الخارجية وفي دعمها المستمر لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، لافتا إلى أن الجزائر توفي بكل التزاماتها تجاه الفلسطينيين.

وبالنسبة لتشكيل اللجنة العربية لمتابعة تنفيذ اتفاق المصالحة التي ستترأسها الجزائر، أوضح الدبلوماسي أن هناك “مشروع قرار موجود وسيعرض على القادة برئاسة الرئيس عبد المجيد تبون من اجل اعتماده” ويخص الدول المشاركة مع الجزائر في تسيير اللجنة.

وأكد شبيرة فشل محاولات التشويش على انعقاد القمة العربية، منذ الإعلان على احتضان الجزائر لاجتماع القمة وتحديد تاريخه، حيث عملت بعض الجهات على بث أخبار غير دقيقة ودعايات غير صحيحة، وهو ما أرجعه إلى سياسة الجزائر القائمة على أساس المصداقية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للغير واحترام سيادة الدول.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى