اقتصاد

مناقصة دولية لاقتناء أجهزة إنذار كاشفة لتسرب الغاز

كشف الناطق الرسمي لمجمع سونلغاز، خليل هدنة، اليوم الاثنين، عن التحضير لإطلاق مناقصة وطنية ودولية لاقتناء أجهزة إنذار كاشفة عن تسرب الغاز.

وأوضح هدنة في تصريح لإذاعة سطيف، أن الإجراء يأتي بعد قرار رئيس الجمهورية المتعلق بتزويد العائلات بكاشفات أحادي أكسيد الكربون بالمنازل مجانا.

وحسب المتحدث فإن أزيد من 7 ملايين زبون لدى سونلغاز سيستفيدون من هذه الخدمة المجانية، في حين فتح المجال أمام استفادة كل منزل بأكثر من جهاز حسب الحاجة.

وأضاف: “إن هذه الأجهزة ذات جودة عالية وبمعابير دولية، ونسبة الضمان فيها تتراوح ما بين سنتين و9 سنوات”.

وأشار المسؤول في سونلغاز إلى أن عملية توزيع هذه الأجهزة ستكون وفـق آليات عملية يضعها المجمع، محذرا في ذات الصدد من التهاون على اعتبار أن هذه الأجهزة ليست بديلا لإجراءات الوقاية والحماية والمراقبة اليومية من طرف المواطنين.

وبخصوص مواصفات الجهاز الكاشف، قال إنـه مزود ببطارية متخصص في الغازات المحروقة، حيث يعطي إنذار صوتي ومرئي عند الخطر، كما أنـه معمول به في أمريكا، الصين ودول عديدة أخرى.

من جهة أخرى، أكد هدنة جاهزية مجمع سونلغاز لأي تغيرات جوية في إطار ضمان توفير الغاز والكهرباء لجميع الزبائن، مشيرا إلى أنه رغم بعض الانقطاعات التي يتم إصلاحها ونسبة التغطية بالغاز وطنيا وصلت إلى 66 بالمائة فيما فاقت النسبة العالمية المقدرة بـ 45 بالمائة.

وتجدر الإشارة أن آخر اجتماع لمجلس الوزراء شهد تكليف شركة سونلغاز بتزويد بيوت المواطنين بأجهزة انذار صوتي وضوئي في حال تسرب غاز أكسيد الكربون ضمن عدة قرارات للحد من حوادث الوفيات بسبب تسرب غاز أحادي الكربون.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى