اقتصاد

صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو في الجزائر

قام صندوق النقد الدولي بتعديل توقعاته الخاصة بنمو الاقتصاد الجزائري لسنة 2022 بزيادة تصل إلى  2.4 بالمائة بدلا من 1.9 بالمائة المُقدرة سابقا.

وحسب ما جاء في وكالة الأنباء الوطنية، فقد رفع صندوق النقد الدولي، في آخر تقرير له حول آفاق الاقتصاد العالمي، توقعاته للنمو في الجزائر بمقدار 0.5 نقطة مقارنة مع تقرير أكتوبر الماضي.

وتتوقع مؤسسة “بريتون وودز”، الموجود مقرها بواشنطن، أنه بالنسبة لسنة 2023،  سيصل نمو الناتج الداخلي الخام الحقيقي للجزائر إلى نسبة 2.4 بالمائة أيضا، مقابل 0.1 بالمائة فقط متوقعة في أكتوبر.

وبخصوص الشغل، اعتبر الصندوق أن البطالة ستتراجع بشكل ملحوظ في الجزائر في السنوات المقبلة، حيث أعادت مؤسسة “بروتن وودز” النظر في توقعاتها إلى الانخفاض لسنتي 2022 و2023، مستندة على نسبة تتراوح ما بين 11.1 بالمائة و9.8 بالمائة، في حين كانت تتوقع في تقريرها في أكتوبر ارتفاع البطالة إلى 14.7 بالمائة سنة 2021.

وحسب تقرير صندوق النقد الدولي، ستستفيد البلدان المصدرة للبترول في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى من آفاق مبشرة سنة 2022 بسبب ارتفاع إنتاج النفط طبقا لاتفاق منظمة الدول المصدرة للبترول وحلفاؤها (أوبيب+) وأسعار بترول مرتفعة مما كان متوقعا ونجاح الحملات الواسعة النطاق للتلقيح في العديد من البلدان.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى