سياسة

طلائع الحريات: نتائج المحليات ومحتوى قانون المالية تحضير لرئاسيات 2019

طالب حزب طلائع الحريات باصلاح شامل لنظام الإنتخابات وإنشاء هيئة انتخابية مستقلة لتنظيم الانتخابات والإشراف عليها لضمان انتخابات نظيفة وشفافة

وطعن بيان توج إجتماع المكتب السياسي في نزاهة انتخابات 23 نوفمبر، حيث اعتبر الحزب الذي يقوده علي بن فليس أنها مكنت النظام القائم من ترسيخ سيطرته على مؤسسات البلد من خلال تحويل الإرادة الشعبية، ومن رسم المشهد السياسي الذي يلائمه تحسبا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.

وغازل حزب الطلائع الذي فاز في خمسة بلديات فقط وجاء في ذيل ترتيب الأحزاب المشاركة، المقاطعين للإنتخابات، وذكر البيان أن أسباب ذلك يجب البحث عنها في التزوير وفي الشعور بعدم أهمية الانتخاب، وفي غياب الثقة تجاه النظام القائم الذي فقد كل مصداقية لدى أغلبية الجزائريين.

ولاحظ المكتب السياسي لحزب الطلائع استمرار تدهور الاقتصاد الوطني بينما الحكومات المتتالية خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مشددا أن قانون المالية 2018 بأنه يأتي في منظور سياسي يتعلق باستحقاقات 2019، حيث جعل من ما يسمى بالمحافظة على السلم الاجتماعي هدفه الأول.

وندد البيان بما أسماه المضايقات المالية والقضائية، والضغوطات غير المحتملة، و الإهانات، والابتزاز المخجل في منح الإشهار، و حتى التهديد الذي تتعرض له وسائل الإعلام وصحفيي العناوين المستقلة.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى