اقتصاد

عرقاب يترأس اجتماع مجلس “APPO” غدا

يترأس وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، غدا الخميس، أشغال الاجتماع الـ 40 لمجلس وزراء المنظمة الأفريقية للدول المنتجة للبترول (APPO)، عبر تقنية التحاضر عن بعد.

وأوضح بيان لوزارة الطاقة أن الاجتماع “الهام” الذي ينعقد في ظروف صعبة تتميز بتأثيرات وباء كوفيد 19 على اقتصاد الدول الأفريقية، وخاصة منها منتجي النفط المتضررين بشدة، سيعكف على دراسة “مستقبل الصناعة البترولية و الغازية في أفريقيا”، بالإضافة إلى إلى المسائل التنظيمية وتقييم نشاطات المنظمة التي تراسها الجزائر خلال السنة الجارية.

وأشار المصدر ذاته أن الهدف الأساسي للمنظمة الحكومية الدولية الأفريقية هو تعزيز المبادرات المشتركة فيما يتعلق بالسياسات واستراتيجية التسيير في جميع مجالات صناعة البترول من أجل تمكين الدول الأعضاء من الاستفادة من أنشطة استغلال للنفط.

كما تهدف إلى ترقية تنسيق السياسات والاستراتيجيات التجارية للبلدان الأعضاء من خلال تبادل المعلومات من أجل إدارة مواردها غير المتجددة بشكل أفضل والحصول على دخل عادل من صادراتها وكذلك دراسة سبل تقديم المساعدة إلى البلدان الأفريقية المستوردة للنفط لتلبية احتياجاتها من الطاقة -يضيف المصدر ذاته-.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى