اقتصاد

قروض حلال لاقتناء السيارات المصنعة محليا

قال رئيس قسم الصيرفة الإسلامية في القرض الشعبي الوطني، سفيان مزاري، إن القرض انخرط في خطة عمل الحكومة لتحقيق الإدماج المالي من خلال تنويع التمويلات المالية والمنتجات البنكية.

وأعلن مزاري في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، عن منتجات جديدة ستضاف قبل نهاية السنة إضافة إلى تلك المتواجدة في النافذة الإسلامية، قائلا: ” سيتم طرح منتوجات جديدة قبل نهاية السنة لتمويل المؤسسات والأفراد والمهنيين بما في ذلك تمويل اقتناء السيارات الذي هو مطروح وننتظر بداية التصنيع محليا لإطلاق هذا التمويل”.

وتمكن القرض الشعبي الجزائري من تحصيل أزيد من 21.5 مليار دينار من الودائع، إلى غاية فيفري الماضي في إطار الصيرفة الإسلامية، مؤكدا أنها نتائج جد مشجعة تكشف عن اهتمام المواطنين بهذه الصيغة التمويلية.

وأضاف: “لقد حققنا نتائج جد مشجعة حيث تم تحصيل أكثر من 21.5 مليار دينار في إطار الصيرفة الإسلامية، أكثر من 20 مليار دينار منها تم تحصيلها لدى الأفراد و 1 مليار دينار لدى المؤسسات، ما يوحي بوجود استجابة حقيقية وكبيرة من طرف الزبائن على هذا النوع من الصيرفة”.

وأوضح أن الصيرفة الإسلامية استقطبت لحد الآن، بعد سنتين من إطلاقها، أكثر من 30 ألف زبون، بفضل تقديم 11 منتجا مطابقا لهذه الصيغة عبر 93 شباك اسلامي.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى