رياضة

كريم عريبي .. الوافد الجديد على محاربي الصحراء

ضمت قائمة اللاعبين المعنيين بمواجهة زيمبابوي التي أعلن عنها الناخب الوطني جمال بلماضي اسم  قلب هجوم نادي نيم الفرنسي، كريم عريبي البالغ 26 سنة.

وكانت بداية إبن مدينة رغاية، مع الأضواء في موسم 2016 -2017 رفقت نادي شباب باتنة، ومنه انتقل إلى شباب بلوزداد وشد الرحال إلى نادي تجنانت، الذي ترك فيه عريبي بصمته بتسجيل عشرة أهداف في موسم واحد.

وبعد بروز اسم عريبي في البطولة الوطنية، تهاطلت عروض الأندية المحلية على عريبي، إلى أن الأخير اختار الاحتراف في الخارج من بوابة نادي نجم الساحلي التونسي وأبرز فيه حسه التهديفي العالي، فكان خريج البطولة الوطنية هداف ناديه في دوري أبطال أفريقيا.

وتهاطلت العروض في الصيف الماضي على كريم عريبي من الأندية الخليجية، إلا أن عريبي فضل المشروع الرياضي على أموال، وانتقل إلى الدوري الفرنسي “ليغ 1” من بوابة نادي نيم أولمبيك الفرنسي ليكون مع مواطنه زين الدين فرحات صانع ألعاب النادي الفرنسي.

وبخصوص المنتخب الوطني، فإن صانع ملحمة القاهرة الكوتش بلماضي، وضع عريبي في مفكرته من الموسم الماضي بعد تألقهما النجم الساحلي، ووضعه في قائمة تربص مارس الماضي، لكن انتشار وباء كورونا وتوقيف الفيفا للنشاط الكروي، أجل التحاق لاعب شباب بلوزداد السابق بكتيبة بلماضي.

واستمر تأجيل التحاق عريبي بالمنتخب، في تربص أكتوبر الماضي، نتيجة التحاقه المتأخر بنادي نيم، بالإضافة إلى إصابته بوباء كورونا، إلى أن الناخب الوطني، جمال بلماضي، أشار بنفسه إلى لاعب في ندوته الصحفية الأخيرة، ووصف عريبي بأنه مستقبل هجوم الخضر وخليفة إسلام سليماني في المنتخب الوطني.

ومع إعلان اتحادية الجزائرية للكرة القدم، للقائمة 24 لاعب المعنية بتربص شهر نوفمبر الحالي، والتي عرفت دخول اسم كريم عريبي لأول مرة، ما يؤكد أن “الكوتش” جمال بلماضي، يعول على لاعب نيم الفرنسي ليقود القاطرة الأمامية للمحاربين في الفترة القادمة.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى