رياضة

بلماضي يسعى لتفادي أخطاء الماضي

تفصل المنتخب الوطني لكرة القدم 23 يوما عن مواجهة نظيره الكاميروني في مباراتي السد المؤهلة لمونديال قطر 2022، ويسعى المدرب جمال بلماضي لإيجاد التوليفة المناسبة من أجل الإطاحة بالأسود غير المروضة.

ويسعى الناخب الوطني جمال بلماضي لعدم تكرار الأخطاء التي تسببت في إقصاء مبكر للخضر من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا الماضية، ومن بين الأخطاء التي يسعى بلماضي لتداركها نجد، نقص التحضير، الجانب النفسي للاعبين الذي أثر على مردودهم ونقص الفعالية أمام المرمى.

ولتصحيح هذه الأخطاء التي واجهت محاربي الصحراء في “كان” الكاميرون، برمج بلماضي تربصا بغينيا الاستوائية قبل التنقل للكاميرون، وهذا من أجل التعود على الطقس الحار والرطوبة العالية، وتطبيق تكتيك خاص يلاءم وطبيعة الخصم بالإضافة إلى التعامل الجيد مع أرضية ملعب “جابوما”.

ومن المرتقب أن تعرف قائمة الخضر تغييرات طفيفة مقارنة بالتي اعتمد عليها جمال بلماضي في “الكان” الأخير، خاصة مع إصابة كل من عطال وبدران في الدفاع وعدم لعب عيسى ماندي بانتظام مع ناديه فياريال الاسباني.

ورشّح متابعو الشأن الرياضي في الجزائر كل من المدافع الأيمن لنادي “كليرمون فوت” كريم زدادكة، ومدافع نادي “فالفيك” الهولندي أحمد توبة لتدعيم دفاع الخضر، ويتواجد مهاجم نادي الوكرة القطري محمد بن يطو في رواق جيد ليكون إضافة نوعية لهجوم الخضر الذي ضيّع عديد الفرص السهلة ودخل في متاهة نقص الثقة.

وكان مدرب الخضر جمال بلماضي قد أكد يوم الأحد الماضي خلال تنشيطه لندوة صحفية، عن سعيه لتدارك الأخطاء والعراقيل التي واجهت أشباله، خاصة وأن المنتخب الوطني سيعود لنفس المكان الذي شهد خيبة رفقاء القائد رياض محرز.

للإشارة فإن المنتخب الوطني سيلعب مواجهتي السد المؤهلة لكأس العالم “فيفا” قطر 2022، ضد منتخب الكاميرون يوم 25 مارس بملعب “جابوما” بدوالا الكاميرونية، على أن يلعب مواجهة الإياب بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم 29 من الشهر ذاته.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى