الحدث

مخزون الجزائر يتعدى 25 مليون كمامة و255 ألف علبة كلوركين

عبر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن ارتياحه للتحسن النسبي في الحد من انتشار الجائحة، و دعا بالمقابل إلى مزيد من الانضباط واليقظة والتحمل.

وأمر رئيس الجمهورية خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم بتنفيذ كل عمليات الاستيراد المبرمجة للمواد الوقائية رغم تحسن الوضع تحسبا للمستقبل.

وذكر بيان توج اجتماع المجلس أن الرئيس لم يفوت الفرصة لتجديد شكره لجميع عمال ومستخدمي قطاع الصحة، وكل القطاعات التي ساهمت في تقليص مساحة الوباء، وأعلن أن كل الشعب الجزائري مقدر لهم ومتضامن معهم.

ودعا الرئيس تبون  إلى تحرير المبادرات وإنتاج العتاد الطبي محليا، ليس بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي فقط بل من أجل التصدير أيضا، وأعلن أن الدولة مستعدة لتقديم تحفيزات مالية لذلك.

كذلك ذكر بضرورة تشديد المراقبة على نوعية الأدوية والمواد الغذائية المستوردة من خلال زيادة فتح مخابر بالعدد الكافي في كل منافذ البلاد.

بالمقابل أدان الرئيس تبون السلوك غير الأخلاقي للذين يستغلون الوباء للتهويل وزرع اليأس خدمة لمصالح مشبوهة لا علاقة لها إطلاقا بمصالح الشعب.

وقبل ذلك كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات خلال شرحه لتطور الوضعية الصحية في البلاد أن حجم المخزون المتوفر حاليا على مستوى الصيدلية المركزية للمستشفيات أو على مستوى المستشفيات يبلغ  (عدا الطلبيات المنتظر وصولها قبل العاشر ماي)، 25 مليون كمامة عادية، و900 ألف كمامة خاصة بمهنيي الصحة، و255 ألف علبة كلوروكين، و215 ألف من كواشف التشخيص PCR و36 ألف كواشف التشخيص السريع.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى