العالم

مرصد حقوقي: 13 ألف طفل في عداد المفقودين بالقطاع

كشف المرصد الأور-ومتوسطي لحقوق الإنسان، عن وجود أكثر من 13 ألف فلسطيني في عداد المفقودين، منهم موجودون تحت الأنقاض، ومنهم شهداء في مقابر جماعية عشوائية، وآخرون أخفوا قسرًا في سجون ومراكز اعتقال تابعة للاحتلال الصهيوني.

وأوضح المرصد الحقوقي في بيان له تداولته وسائل الإعلام أمس الأربعاء، أن “هذا التقدير مبني على حجم البلاغات الأولية للمفقودين”، مضيفا أنه “من الصعب تقدير الأعداد الحقيقية للمفقودين في هذه المرحلة نظرًا للهجمات العسكرية الصهيونية المتواصلة وحصار العديد من المناطق التي ينفذ فيها جيش الاحتلال عملياته العسكرية”.

أضف إلى ذلك -يؤكد المرصد- ممارسات الاحتلال الهادفة إلى تشتيت الأسر الفلسطينية من خلال إجبار العائلات على النزوح المتكرر دون تأمين ممرات آمنة، وفصل أفراد العائلات وإجبارهم على النزوح إلى مناطق مختلفة أو اعتقال بعضهم ومن ثم إخفائهم قسريًّا.

ودعا المرصد الحقوقي  إلى الكشف عن مصير آلاف المفقودين من الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من قطاع غزة ممن يحتجزهم جيش الاحتلال، بمن في ذلك من ارتكبت بحقهم جرائم الاختفاء القسري والإعدام غير القانونية في السجون ومراكز الاعتقال التابعة للاحتلال.

كما طالب المرصد، بتحرك دولي عاجل لإدخال آليات خاصة وفرق متخصصة لرفع ركام المنازل والمباني التي قصفها جيش الاحتلال، وإنقاذ المحاصرين تحت أنقاضها وما يزالون على قيد الحيا، وانتشال آلاف الجثامين لآخرين ممن قضوا تحتها منذ بدء العدوان الصهيوني في 7 أكتوبر الماضي.

ودعا المرصد الحقوقي أيضا إلى “تشكيل ضغط دولي حاسم على  الكيان الصهيوني، لتأمين عمل الأشخاص والطواقم العاملة في إزالة هذا الركام، بما في ذلك طواقم الدفاع المدني.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى