سياسة

مستشار رئيس الجمهورية يدعو الزوايا والجمعيات الدينية للتصدي لـ”الفتنة”

دعا مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية، عيسى بلخضر، الزوايا والجمعيات الدينية للتصدي للتيارات التي تبث التفرقة في المجتمع.

وشدد بلخضر خلال إشرافه اليوم على لقاء مع ممثلي الزوايا و المدارس القرآنية والجمعيات الدينية بمقر ولاية برج بوعريريج على “ضرورة مواجهة كل دعاة الفتنة من خلال التمسك بديننا الإسلامي السمح الذي يسع الجميع و توعية المواطن بالتصدي لكل التيارات التي تبث التفرقة في المجتمع و الشروع في إرساء أسس الجزائر الجديدة”.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية على الأهمية التي يوليها الأخير للزوايا والجمعيات الدينية لما تمثله من “رمزية دينية مبنية على مرجعية قوامها وحدة الوطن و تماسكه”.

وفي سياق آخر، ثمن المتحدث الدور الذي تقوم به الجمعيات الدينية و ذلك في إطار المجهود الوطني الرامي لمواجهة آثار جائحة كوفيد-19 من خلال نشاطها التضامني.

متعلقات

تعليق واحد

  1. مقطع من مقال جريدة في صيف 2016 جاء فيه :

    ( تحتاج الزوايا فترة طويلة وجهدا كبيرا حتى تستعيد صورتها والبريق الذي عرفت به، كمرجعية في تعليم وتدريس القرآن، بعيدا عن المرجعيات الدينية المشبوهة محليا وخارجيا. فـ”حادثة خليل” ستخلف لا محالة أثرا عليها بسبب الزج بها في نشاط سياسي مغلف بشبهة فساد. هذا المسعى غير البريء من جانب خليل، والذين يدعمون خطوة زيارة الزوايا، لقي مقاومة من جانب بعض الشيوخ ممن رفضوا المساس بسمعة الزاوية بدفعها إلى أداء أدوار بعيدة عنها. )

    شكيب خليل أضر كثيرا بالزوايا حين تجول فيها مع عبد القدر باسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى