ثقافة

منتجو الأفلام يطلبون دعما إضافيا

طلب منتجو الأفلام السينمائية الطويلة من وزارة الثقافة والقطاعات ذات الصلة دعما إضافيا، وهذا خلال جلسة عمل جمعتهم مع الوزيرة صورية مولوجي.

وجاء هذا الطلب خلال اجتماع الوزيرة مع منتجي الأفلام الذين تحصلوا على الدعم المالي في سنة 2023، والذي عرف عرض الحاضرين لنسبة تقدم إنتاج أفلامهم، ومخطط عمل الإنتاج، مع مناقشة إمكانية الحصول على دعم إضافي من جهات وقطاعات أخرى، ملتمسين توسط قطاع الثقافة والفنون لدى المؤسسات العمومية والجماعات المحلية.

وأكدت مولوجي خلال إشرافها على الاجتماع مع المنتجين المُستفيدين من الدعم والبالغ عددهم 12 فيلما سينمائيا طويلا، أن قطاعها الوزاري وفّر جميع الإمكانيات المالية والتقنية واللوجيستيكية لمرافقة المنتجين بهدف تجسيد أعمالهم السينمائية، من خلال تسريع عملية صب الإعانة المالية المخصصة لكل فيلم مباشرة بعد الإمضاء على اتفاقيات الدعم في سبتمبر 2023.

كما أشارت إلى أن قطاعها منح رخص التصوير وتسهيل تنقل التقنيين السينمائيين الأجانب وتسهيل إجراءات دخول الأجهزة التقنية من خارج الوطن.

كما تم التطرق خلال الاجتماع ذاته إلى كيفيات ترشيح الأفلام المتحصلة على الدعم، للمشاركة في المهرجانات السينمائية الدولية.

وحسب بيان الوزارة، فإن اللقاء يندرج ضمن المتابعة والمرافقة الدورية لوزارة الثقافة والفنون للمنتجين المتحصلين على الدعم العمومي للدولة لإنتاج أفلام سينمائية.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة برمجت لقاءات أخرى سيتم تنظيمها قريبا مع المتحصلين على الدعم العمومي لإنتاج الأفلام القصيرة والوثائقية والمتحصلين على إعانة لكتابة السيناريو.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى