ثقافة

نحو إنجاز فيلم سنيمائي عن الشيخ المغيلي

كشفت وزيرة الثقافة والفنون، صورية مولوجي، اليوم الخميس، عن فتح مُسابقة لكتابة  أحسن سيناريو لإنجاز فيلم سينمائي عن الشيخ محمد بن عبد الكريم المغيلي.

وقالت مولوجي خلال الجلسة العلنية بمجلس الأمة التي خُصصت لطرح أسئلة شفوية على عدد من الوزراء:” سيتم إنجاز فيلم مُطول لتأريخ أمجاد ومآثر وإنجازات الشيخ محمد المغيلي”.

وتابعت الوزيرة: “لا يخفى على الجميع أنّ فيلم بهذا الحجم يتطلب توفر العديد من الإمكانيات التقنية والفنية على غرار توفر سيناريو جامع مُتعدد الأبعاد، وعليه ستُطلق وزارة الثقافة والفنون مُسابقة وطنية لإنجاز أحسن سيناريو لفيلم سينمائي عن الشيخ بن عبد الكريم المغلي، ضمن برنامج الدعم السنيمائي لسنة 2024″.

وأردفت المُتحدثة: ” لا يختلف إثنان أنّ الشيخ المغيلي طفرة زمانه من حيث الرؤيا، التقدير، العلم والرسالة، فقد كان رجلا بأمة ودليل ذلك ما يتوارث من سيرته ومنجزاته”.

وفي نفس السياق ذكّرت المسؤولة الأولى عن القطاع، بالمُلتقى الدولي الموسوم بـ “الإمام محمد بن عبد الكريم المغيلي ،الحوكمة وإستقرار المُجتمعات الإفريقية ووحدتها الذي نُظم بالجزائر يومي 12-13 ديسبمر 2022، مُشيرة إلى أنّ الوزارة الوصية لازالت عاكفة على تنفيذ جزء من توصياته، حيث يتم خلال هذه الأيام نشر هذه الأخيرة بـ 4500 نسخة بالعربية، الإنجليزية والفرنسية.

 

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى