الحدث

هكذا يتم إجراء امتحان تقييم المكتسبات

أكد مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية، محمد ضيف الله، أن كل الترتيبات المادية والبشرية ضبطت لإنجاح امتحانات نهاية السنة، مشيرا أنه تم الأخذ بعين الاعتبار خصوصية كل منطقة.

وكشف ضيف الله في تصريح للإذاعة الوطنية، الأحد، عن تاريخ سحب الاستدعاءات الخاصة بالامتحانات، الذي سيكون ابتداء من الأسبوع الأول من شهر ماي.

وأوضح المتحدث ذاته أن عمليات التسجيل في الامتحانات لهذه السنة بدأت بشكل مبكرا انطلاقا من 21 نوفمبر 2023 ثم تلتها المرحلة الثانية وهي مرحلة تأكيد التسجيلات التي تمت في 21 فيفري2024.

وأضاف: “نحن الآن في المرحلة الثالثة حيث بدأ سحب الاستدعاءات لاختبارات التربية البدنية انطلاقا من 16 أفريل الجاري وسيتم سحب الاستدعاءات الخاصة بالاختبارات الكتابية لمرحلة التعليم المتوسط والثانوي ابتداء من الأسبوع الأول من شهر ماي”.

كما أكد ضيف الله الانتقال من الرقمنة إلى مرحلة تجويد الرقمنة بعد أن تمت التسجيلات لأول مرة بصفر ورقة بالإضافة إلى دفع  حقوق الامتحانات عن طريق الدفع الالكتروني.

وبتطرقه إلى امتحانات تقييم المكتسبات لهذه السنة، قال مدير التعليم الابتدائي بوزارة التربية الوطنية محمد ضيف الله إن الامتحان حافظ على مضمونه وأهدافه أما التغيير الحاصل فقد كان في شكل الامتحان في ثلاث نقاط أساسية، “أولا في مدة الامتحان التي كانت تمتد إلى 12 يوما انتقلت إلى 3 أيام  والتي ستكون أيام12، 13، 14 ماي باختبارين في اليوم الواحد يمتد الاختبار الأول لساعة ونصف ويمتد الاختبار الثاني لـ45 دقيقة في اليومين الأولين أما اليوم الثالث ستكون اللغة الفرنسية والأمازيغية لمدة نصف ساعة لكل مادة والجديد هو إدراج التربية البدنية في هذا النظام”.

وبخصوص الاختبارات الاستدراكية  أكد ضيف الله أنها ستكون في الفترة الممتدة ما بين 23 و 24 جوان القادم.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى