القمة العربية

هنية يدعو القادة العرب لاعتماد “إعلان الجزائر”

وجّه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، رسالة إلى القمة العربية المنعقدة في الجزائر، حيث دعا القادة العرب إلى إقرار إعلان الجزائر للم الشمل الفلسطيني ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وقال هنية في رسالة موجهة للقادة العرب إن فلسطين وقضيتها تمران اليوم بواحدة من أدق المراحل وأعقدها على المستوى السياسي والإنساني بعد تغوّل الاحتلال في إجرامه بحق الشعب والأرض والمقدسات.

واستشهد هنية بما يتعرض له المسجد الأقصى من محاولات التهويد والتقسيم الزماني والمكاني، وتصاعد الاستيطان في الضفة والاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وبيتوهم والتنكيل بهم، وقطاع غزة الواقع تحت حصار خانق، والأسرى المتواجدين في ظروف شديدة القسوة، وحالة اللاجئين المشردين في المنافي والشتات بأوضاع إنسانية قاهرة.

ودعا هنية القادة العرب إلى إقرار “إعلان الجزائر” الذي جاء لإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية واعتباره جزءا من مقررات القمة، مؤكدا ضرورة تجديد التأكيد على اعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية لدولنا العربية.

ودعا أيضا القمة العربية “لدعم الأسرى في سجون الاحتلال، وبذل كل الجهود لنيل حريتهم، وتوفير الحياة الكريمة للّاجئين في المنافي والشتات، ودعم حقهم في العودة إلى أرضهم وديارهم، وإدانة الاحتلال وجرائمه، والعمل على عزله سياسيا ودبلوماسيا، وفضح جرائمه”.

وطالب هنية، “باتخاذ قرارات وخطوات واضحة لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وخاصة المسجد الأقصى، ودعم صمود أهلنا في القدس المحتلة، وكذلك وضع الآليات المباشرة لتنفيذ مقررات القمم العربية السابقة بإنهاء وكسر الحصار عن قطاع غزة”.

 

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى