ثقافة

وزارة الثقافة تُعزي عائلة الفنانة “نا جميلة”

عزى وزير الثقافة بالنيابة، حسن رابحي، عائلة الفنانة القديرة جوهر باشن، الشهيرة في الوسط الفني بـ “نا جميلة” التي وافتها المنية أمس الثلاثاء عن عمر يناهر الـ 93 سنة، داعيا المولى عزوجل أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان.

وجاء في تعزية وزارة الثقافة على لسان الوزير رابحي: “افتقدت الساحة الفنية واحدة من أعمدة الفن الجزائري الأصيل والتي سجلت بصماتها لعقود بأعمال مميزة تحتفظ بها ذاكرة الأجيال، وهي التي ساهمت طوال مسارها الفني في الحفاظ على التراث الغنائي الأمازيغي وترقيته”، مضيفا في نفس السياق: “فأبدعت بأغانيها الهادفة حول الوطن وعلى المغتربين وعبرت بصوتها الشجي عن ما يختلجه المجتمع من آلام وآمال فنالت مكانتها المستحقة في الساحة الفنية الجزائرية”.

وتابع المتحدث: “على إثر هذا المصاب الجلل الذي ألم بالأسرة الفنية الجزائرية،نتقدم إلى عائلة الفقيدة وللأسرة الفنية بخالص عبارات التعازي والمواساة، داعيا المولى العزيز القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان، وأن يسكن المرحومة “نا جميلة” فسيح جنانه”.

وتجدر الإشارة، أن نجمة الأغنية القبائلية لمعت أيضا في سماء المسرح، حيث أدت أدوارا مختلفة في العديد من الأعمال المسرحية كمسلسل ”شهرة” وفيلم ”ريح الأوراس”، ”العقيد سي بلعيد”، “حافلة الأحلام”، ”ليلى وأخواتها”، ”آمال تلفزيونية”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى