ثقافة

صالون الجزائر للكتاب يفتح أبوابه غدا

تنظم المنظمة الوطنية لناشري الكتب تحت إشراف وزيرة الثقافة والفنون، مليكة بن دودة، غدا الخميس صالون الجزائر للكتاب بقصر المعارض الذي يستمر إلى غاية 20 من الشهر الجاري، حيث سيفتتح الصالون أبوابه يوميا من الـعاشرة صباحا وإلى غاية الـسابعة  مساءً.

وسيعرف صالون الجزائر للكتاب إتباع بروتوكول صحي  للوقاية من فيروس كورونا في إطار تعليمات وزارة الصحة حيث تم تحديد سن الدخول بـ 16 سنة فما فوق وأعداد الحضور في القاعات بمعدل شخص واحد في كل ثلاثة أمتار، بالإضافة إلى توفير المطهربمختلف هياكل الاستقبال وإلزامية ارتداء الأقنعة الواقية وتجنب الاحتكاك..

وبرمج المنظمون في إطار البروتوكول قاعتين من أجل جلسات البيع بالإهداء وقاعتين أخريتين فيما يخص البرنامج الثقافي والمهني مع منع أي نوع من هذه الفعاليات على مستوى أجنحة الناشرين، مع توفير تطبيق إلكتروني يوفر ولوجا إلى كامل دور النشر المشاركة ومؤلفاتها مع إمكانية طلبها إلكترونيا للذين لن يسعفهم الحظ في زيارة الصالون.

وتجدر الإشارة أن الجزائر قد ألغت العام الماضي الصالون الدولي للكتاب نظرا للأزمة الصحية –كوفيد19- التي مر بها العالم، ويأتي تنظيم هذه التظاهرة لبعث الحركية في المجال الثقافي بعد أزيد من عام من الجمود والشلل شبه التام الذي مس قطاع الكتاب.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى