سبق تك

وفد من “ناسا” يزور جامعة باب الزوار

قام وفد من وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، بزيارة إلى جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالجزائر العاصمة، تمهيدا لإقامة تعاون بين الباحثين من كلا البلدين في مختلف المجالات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج “ناسا لاند كوفر” و “لاند يوز شاينج” (LCLUC) الذي يعالج الإشكاليات المتعلقة بالتمدن وإزالة الغابات والتوسع الفلاحي والتصحر ورصد ومراقبة الحرائق وأثر هذه التغيرات على تلوث الهواء والماء وفقدان الكربون في الجو، ومشاكل الأمن الغذائي ونقص المياه وتقلص الأراضي المنتجة وعواصف الغبار والصحة والهجرة.

وفي هذا الصدد، أكد الرئيس العلمي لبعثة “ناسا”، سيد أحمد بوكبارة أن الهدف من هذه الزيارة هو “البحث والتعاون بين الباحثين من كلا البلدين في مجالات التغير المناخي وأثرها على الطاقة والماء والفلاحة”.

من جهته، عبّر رئيس جامعة باب الزوار البروفيسور جمال الدين أكريش، عن أمله في أن يكون للتبادل بين البلدين “نتائج إيجابية” سيما في تنمية التكنولوجيات الفضائية وفي ما يخص التغير المناخي والماء والفلاحة.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه اللقاءات “تسمح للباحثين وطلبة الدكتوراه بالاستفادة من الخبرات وتنمية معارفهم خدمة للبلاد”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى