سياسة

قائد الكشافة: رئيس الجمهورية ألح على ترشح شباب المجتمع المدني في التشريعيات

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم ممثلين عن المجتمع المدني بحضور مستشار الرئيس المكلف بالمجتمع المدني والجالية، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية، في إطار المشاورات التي يجريها السيد الرئيس مع ممثلي المجتمع المدني.

وقال القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، عبد الرحمان حمزاوي، إن اللقاء مع الرئيس تمحور  حول القضايا الوطنية الراهنة ودور المجتمع المدني فيها وعلى رأسها تعزيز اللحمة الداخلية والحفاظ على النسيج الاجتماعي لأن المجتمع المدني له دور أساسي في القضية الوطنية.

وأوضح حمزاوي في اتصال هاتفي مع “سبق برس”،  أنه تم التطرق إلى التداعيات الخارجية التي تواجهها الجزائر الوقت الراهن وضرورة مساهمة المجتمع المدني في نشر الوعي في أوساط الشباب ضد الهجمات التي تتعرض لها البلاد من أعدائها.

وأكد المتحدث ذاته، أن رئيس الجمهورية حريص على إشراك الشباب في المرحلة المقبلة، قائلًا:” الرئيس اكد على ضرورة مشاركة الشباب في الانتخابات المقبلة ليكون لهم دور أساسي في المؤسسة التشريعية”، مضيفًا في ذات السياق أن الرئيس ألح على مشاركة أفراد هيئات المجتمع المدني في قوائم حرة.

وأشار حمزاوي أن اللقاء لم يكن خاصًا بمبادرة ” تكتل نداء الوطن”، وإنما كان الاستماع لانشغالات كل الهيئات التي كانت حاضرة في اللقاء، التي تعهد رئيس الجمهورية بحلها.

متعلقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق