رياضة

مدوار يتوقع حسم مصير البطولة يوم الأربعاء وينتقد الفاف

وجه عبد الكريم مدوار، رئيس الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، اليوم الجمعة، انتقادات لاذعة للإتحادية الجزائرية للعبة، بسبب سياسة التجاهل التي يتعامل بها معهم أعضاء المكتب الفيدرالي لـ”الفاف”.

وقال مدوار في تصريحات للإذاعة الوطنية إن “قرارات المكتب الفيدرالي تحترم ولا تناقش، لكن الرابطة المحترفة مهمة جدا، نحن نقترح فقط ، لكن اقتراحنا والذي يمثل المحترف الأول، والثاني، لم يؤخذ بعين الاعتبار، لذى أنا غير راض لعدم أخذ بعين الاعتبار رأي رؤساء الأندية”.

الإستشارة ليست قانونية

وأشار المتحدث إلى أن الإستشارة ليس لها طابع قانوني، متسائلا عن سبب الإصرار على عقد جمعية عامة، فالمكتب الفيدرالي لديه الصلاحية لإتخاذ القرارات، ولا أدري ما الذي منعه من تحمل مسؤوليته، وأردف قائلا: “الإقتراحات يجب أن تأتي من أطراف معينة لتُقبل.

كما انتقد مدوار، بأن الأمين العام لـ”الفاف”، محمد ساعد، حيث قال: “مع كامل إحتراماتي لمحمد ساعد، إلا أن تصريحاته خاطئة، والرابطة قدمت العديد من الإقتراحات”، مضيفا في هذا السياق:”لقد قدمنا إقتراحا مُشابها للذي قدمته الفاف للأندية خلال استشارتها الأخيرة، وناقشنا الموضوع مع رئيس الفاف شخصيا”.

وتوقع المسؤول الأول في “لاليغ”، بأن يُعلن المكتب الفيدرالي عن قراره النهائي، قبل نهاية الأسبوع الداخل، حيث قال: “ليس لدي أي شيء رسمي، لأني أتعرف على الأخبار والجديد مثلي مثلكم، كل المؤشرات توحي، بعقد إجتماع للمكتب الفيدرالي يوم الأربعاء القادم، لإعلان القرارات الرسمية”.

وبخصوص نتيجة الإستشارة التي أرسلتها “الفاف” لأعضاء الجمعية العامة، معروفة مُسبقا، حيث قال: “كل الجزائر تعرف النتيجة التي ستعطيها هذه الإستشارة، والأغلبية ستختار الخيار الثالث”.

وأضاف: “الأمور واضحة، الجميع سيميل لخيار الصعود دون نزول الموسم القادم، وهذا أمر منطقي بالنسبة للفرق”. وختم: “بطبيعة الحال كل رئيس فريق يبحث عن مصلحته، وكان على الفاف أن تبحث عن المصلحة العامة”.

الوقت لا يزال مبكرا للترشح لعهدة ثانية !

بالموازاة من ذلك، وجه عبد الكريم مدوار، رسالة مُشفرة لخير الدين زطشي، في حالة رغبته في مواصلة مسيرته لعهدة ثانية على رأس “الفاف”، حيث قال: “أوجه رسالة لمن يريد التمركز من أجل الترشح لعهدة ثانية، بأن الوقت لا يزال مُبكرا”.

وأضاف: “رؤساء الأندية في جميع الأقسام، يبحثون عن مصلحتهم فقط، وكانوا بالأمس مع روراوة واليوم مع زطشي وغدا الأمر سيتغير”، ليختتم: “مسؤولو الفرق في بلادنا، يقولون دائما أمورا في الواجهة، ولكن كل شيء يتغير بعدها في الكواليس”.

لايوجد إعانات مالية الموسم المقبل

بالمقابل، أطلق الرئيس مدوار، صفارة الخطر، بخصوص الإعانات المالية التي تقدمها الدولة للأندية، حيث قال: “إعانات الدولة الخاصة بكرة القدم وجهت كلها لوزارة الصحة، والموسم المقبل لا يوجد أموال”، ما يتوجب على رؤساء أندية الهواة، “التشمير” عن ساعديهم للبحث عن مصادر التمويل قبل فوات الآوان، في ظل تبعيات الآثار الإقتصادية التي قد يشهدها البلد جراء تفشي فيروس “كورونا”.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى