اقتصاد

إبرام اتفاقية بين “نفطال” وبنك الجزائر الخارجي

وقعت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية “نفطال” مع بنك الجزائر الخارجي اليوم، اتفاقية تقضي بتوفير البنك العمومي لنهائيات الدفع الالكتروني على مستوى نقاط البيع التابعة لـ “نفطال”.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير 2350 نهائي دفع إلكتروني على مستوى محطات الخدمات ومراكز التحويل ومراكز التشحيم والعجلات والموانئ وصالات العرض وكذا نقاط البيع و الموزعون.

وأوضح  المدير العام لنفطال، مراد منور أنـه على إثر المفاوضات التي جرت بين ممثلي المؤسستين تم التوصل إلى اتفاق مشترك يتعلق بالتسعيرة التي سيتم اعتمادها من أجل قبول البطاقات البنكية وبطاقات الذهبية على مستوى نقاط بيع نفطال.

كما أشار إلى أن هذه التسعيرة تأخذ بعين الاعتبار المعوقات التي أثارتها نفطال والتي لها علاقة باسعار المنتجات المباعة التي تعيق تجسيد هذا المشروع.

كما تطمح نفطال -حسب ذات المسؤول- إلى إقامة شراكات مع المهنيين المختصين في حلول الدفع المتنقل وتوسيع نظام الدفع الاكتروني ليشمل نقاط البيع بالعملة الصعبة المتعلقة بنشاطات الملاحة الجوية والبحرية.

من جانبه، أكد المدير العام لبنك الجزائر الخارجي، لزهر لطرش، أن البنك سيوفر عروضا تفضيلية لنفطال وكذا لمؤسسات وطنية أخرى، بهدف تعميم الدفع الإلكتروني، معلنا في ذات السياق عن انطلاق عملية توفير أجهزة الدفع الإلكتروني على مستوى نقاط بيع نفطال اعتبارا من شهر ماي المقبل مقابل عمولة وصفها بـ “الزهيدة”.

وتجدر الاشارة إلى أن نفطال وبنك الجزائر الخارجي كانا قد أطلقا في وقت سابق عملية نموذجية لتركيب آلات للدفع الإلكتروني على مستوى 3 محطات خدمات وهي محطتي سيدي الكبير وخدمات الياسمين بالبليدة وكدا مزغيدة – شمال بالمدية.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى