الحدث

فوج عمل من مختلف القطاعات للتكفل بأطفال التوحد

قال وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات مختار حسبلاوي، إن الجزائر تعطي أهمية بالغة للتكفل بالأطفال المصابين بالتوحد من خلال التشخيص في سن مبكرة لتجنب الكثير من الأضرار التي من الممكن أن تحدث للطفل المصاب.

وأشار حسبلاوي، اليوم خلال كلمته الافتتاحية لأشغال المؤتمر الخاص بمرض التوحد لدى الأطفال المقام بالعاصمة بمناسبة اليوم العالمي لهذا المرض، أن رئيس الجمهورية يشرف على أشغال اللجنة الوزارة المشتركة لأطفال التوحد، وهي اللجنة المكلفة بمتابعة المرض من خلال تطوير الأبحاث والتشخيص المبكر للأطفال من أجل متابعتهم.

وفي السياق أكد الوزير، أن مصالحه تعمل في إطار فوج عمل مكون من كل القطاعات المعنية بالتكفل بالمريض من مؤسسات صحية وحتى جمعيات، للوقوف على الامكانيات المتوفرة والنقائص المسجلة، والعمل على تجاوزها.

كما أعلن حسبلاوي عن ملتقى حول التوحد سيجمعه مع وزيرة التضمان غنية الدالية ظهر اليوم.

من جهة أخرى، وبخصوص تطورات داء الحصبة، أكد الوزير بأن مصالحه تعمل على قدم وساق لتجاوز الأزمة، التي تسبب فيها عزوف المواطنين على التلقيح، مبرزا بأنه عملية التلقيح هي الحل الوحيد للقضاء على الداء.

للتذكير، فقد سجلت وزارة الصحة 9 وفيات بداء البوحرمون وأكثر من 6 آلاف إصابة عبر 25 ولاية -حسب آخر إحصائيات وزارة الصحة، فيما بلغ عدد الملقحين نصف مليون عبر 9 ولايات.

متعلقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى